منتديات Nibrasm Plus ترحب بالزوار الكرام حياكم الرحمن ‘‘‘ أهــلا و سـهـلا ‘‘‘ بكم

أفضل خمسة أطعمة لصحتـــــــك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل خمسة أطعمة لصحتـــــــك

مُساهمة من طرف ***MYAS*** في الجمعة أبريل 13, 2012 3:51 pm

تثبت الدراسات الحديثة كل يوم أهمية أنواع معينة من الغذاء في الحفاظ على الصحة وتقوية جهاز المناعة وابعاد شبح الامراض ، خاصة الخطيرة منها كالسرطان .

ومن بين كل الاطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية العالميون ، خمس انواع اعتبروها الافضل على الاطلاق لصحتنا وهي :
1_ الكيوي :

يعتبر الكيوي من افضل انواع الفاكهة ، حيث يحتوي على ضعفي كمية فيتامين C الموجودة في البرتقال ، ونسبة اكبرمن البوتاسيوم الموجود في الموز . كما يحتوي على مضادات الاكسدة ، أما مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الأخضر فهي فعالة من مقاومة السرطان .

2_ الموز :

سهل الأكل وسهل الهضم وغني بالطاقة والمعادن. ومن ميزات الموز أنه يطلق الطاقة الناتجة عن سكر الفاكهة ببطء ، ما يجعلها تدوم في الجسم مدة طويلة .

3_ الاسماك :

السلمون والتونا أنواع جيدة من الأسماك . لكن سمك الماكريلا أفضل الانواع على الاطلاق ، فهو يحتوي على كمية اكبر اوميغا 3(أحماض دهنية) ، وهي ضرورية للجسم ، فتعطي هذه الاحماض الدهنية قيمة غذائية عالية ، وهي فعالة جدا في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة واداء المخ ، وتحمي من امراض القلب والشرايين .

4_ الطماطم:

يعتبرها البعض نوعا من الخضراوات ، لكنها تندرج تحت بند الفاكهة ، لها قمية غذائية عالية وتحتوي على مادة لايكوبين التي تعد بمثابة المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم .
ويفضل اكلها نيئة حيث إن الطبخ يقلل من قيمتها الغذائية بعض الشيء ، وقد اثبتت الأبحاث في كلية الطب بجامعة هارفارد أن الرجال الذين يأكلون ما يعادل عشر حبات من الطماطم (أو منتجاتها) أسبوعيا أن نسبة إصابتهم بسرطان البروستات تقل بمقدار 35% .

5_ زيت الزيتون :

ويستخدم كثيرا في منطقة البحر الابيض المتوسط ، ويعتبر الأكثر أمنا للصحة والقلب لكونه من الدهون غير المشبعة . وينصح الأخصائيون بإضافة زيت الزيتون إلى الوجبات اليومية بينما أظهرت الدراسات أن تناوله بشكل منتظم وبكميات معقولة يقلل من خطورة أمراض القلب ويحمي الشرايين من الأنسداد ، كما أنه مفيد لمرض السكر ومحارب لسرطان القولون ومفيد أيضا لمرض الربو .
avatar
***MYAS***
Admin

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
الموقع : السعودية

http://nibras.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى