منتديات Nibrasm Plus ترحب بالزوار الكرام حياكم الرحمن ‘‘‘ أهــلا و سـهـلا ‘‘‘ بكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات Nibrasm Plus ترحب بالزوار الكرام حياكم الرحمن ‘‘‘ أهــلا و سـهـلا ‘‘‘ بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشاعر حامد زيد

الشاعر حامد زيد Empty الشاعر حامد زيد

مُساهمة من طرف الزاااحف الخميس مايو 26, 2011 12:48 am

هذه قصيدة للشاعر الكبير :حامد زيد
وهي بعنوان : الجمهره

اي بله أخطوا والخطا اللي جابــهم عـــين الصــــــواب*****مبطي وأنا اشوف الطمع يكشف رداهم واستره

ما يملي عيون الحسود بهالــــــزمن غير التراب*****ومن لا يتوب مـــــــن الخـــــطا تحرم عليه المعذره

الــــلي مـــــــــــن اولها خراب أكيد تاليها خراب*****والبندق اللي ما تـثور في هدفــــــها تـــــــذعره

ودك اليا جاتك الغــــــلطه مـــــن الناس القراب*****الصاحب اللي ما كسبت مــــحبته مـــــا تــخسره

مشكلتي اني ما عرفت أحسب الـــصدتهم حساب*****قلبتهم صدري عــلى ذكـــري قصيد وحنجره

صوت يصول فمـــــبره وخـــــطاب ما بعده خطاب*****والطيبه اللي زعزعت صــوت الخطيب ومنبره

ما فيه دمع صوبوه احبابــــي بوجهـــي وخـــاب*****ولا زرق حزني عــــلى غـالــي ولا فــج انحرمه

كل الزهاب اللي مـعي ذكرى ـمن أصحاب الزهاب*****و اللي بقالي مـن عذاب أشرس طـريقي وأخطره

لانـــي تجنـــبت الغرق عديت من فوق السـحاب*****لأن أكثر أصحابي ورق ما شفت للطيب اثمــره

والله ما حطيت بين الحقد والــخوه حــجاب*****حتى غدوا ربعي يحدوني على الـضيق أشــكره

البارحه ثارت عـــــليي رقـــــاب وآوتني رقــاب*****البارحه يا ثـــقل دم البارحــــــه ومــــحـــقره

اهب يا وجه الحسد كيف وشلون جـمعهم وغـاب*****كيف السنين اللي عطتني بعثرتــهم بعثــره

أثر المصايب ما تجيك إلا من الناس الـــــــقراب*****وبهالزمن حتى الخوي اللي تثق فيه احـــذره

لا بارك الله في رفيق تـــزعله كلمــــة عتــــاب*****ولا جمع الله الرجال الـــلي تفرقــــهم مـــره

عودت نفسي كل ما شددت لليمــــه ركــــــــاب*****ما اصد عن طريــق الا اليا جبــت خـــبره

الصاحب اللي ما يجـــي من صحبته غير العذاب*****نذر علي ان ماهجرنــي والا انا اللــي بهجره

من يفتح لفرقاي باب افكــله عـــشرين بـــاب*****واذا خويي ما يــقدر خــوتي مــا اقــدره

ان روحوا فأنا بـري منهم ليوم الحساب******وان جرحوا قولولهم ما حـركوا فــيي شعره

شفهم لهم حول السنه ولا خـذوا مـني جــواب******أحسن دوا للـي يـحاول يستفزك تحقره

أنا جمعت أوراقهم بـكتاب وأغلـقت الــكتاب******يا وقت لم اللي تـلمه وانـثر اللي تنثره

ما كنت أحاتيهم وانا صغير عاد احاتيهم شــباب******ان ما ذخـرني صاحبي للــيوم الاسود ماذخره

عقب اكتئاب البارحه ما عادانا حـمل الاكـتئاب******الـــــطيب جرجرني وانا مانـيب ناقص جرجره

اللي يخاف من الضمى يتركلنا طـرد السراب******واللي مهو بقد الظلام ووحشته لا يسهره

أنا تـجرعت الضـمى لــين احترق وجهي وذاب******أنا كسرت بخاطـري قـبل الـصداقه تكـسره

أنا خسرت اللــي غيـابه غـير عن كل الغياب******انا غـفرت إلــعالم ما تستــحق المـغفره

أنا أكـثر انـسان تعلم من كثر ما أخطا وصاب******أنا آخر لـساني تـكلم في زمــان الــثرثره

أنا القصيد اللي نزع من دفتره ملـيون نـاب******أنا الوحيد اللي جـمع مليون ناب فــدفتره

جفني وجرحه السهر حيـلي وهدته الصعاب******دمعي هدر ضحكي ندر عمري وضيعت أكـثره

شـيبت بعقول العرب هيـبت روس ما تــهاب*****جمهرت ناس عمرهـم ما يــعرفون الجمـهره

ما صرت ذيب الا لأن اللي حــواليني ذيــاب******مـا كـنت أغيـب الا لان الــعفو عند المقدره

ترى حلاتك لا حملت لصاحـبك كـلمة عتــاب******ان ما نطقـتبها بوجهه ما تــذمه بـــظهره

في هالزمن مايملي عيون الحـسود إلا الــتراب******والحضـيض الطلقــه الا ما تـصيبه تـذعره

ودك الـيا مـن جاتك الغلطه من الناس القراب*****الصاحب اللي ما كــسبت مـحبته ما تخسره

الزاااحف
الزاااحف